بحث  Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
من نحن
الارشيف
سجل الزوار
اتصل بنا
اشتراكات
فكة شيكل     حصاد البيادر   احتفالهم باحتلال القدس يزيدنا صموداً   القادة الأوروبيون يضحكون علينا أم على أنفسهم   لا تراهنوا على ترامب /بقلم الناشر رئيس التحرير : جاك خزمو       حكايا وخفايا  
المزيد


إضافة تعليق طباعة المقال أرسل الى صديق

انتفاضة الأسرى في نيسان القادم.. الاجراءات القمعية والاوضاع السيئة تدفع الى الانفجار

 

 

 

تردي أوضاع الأسرى المرضى في "مشفى الرملة"

 

حرمان 40 معتقلاً ادارياً في سجن عوفر من الزيارات

 

شهادات تؤكد التعرض للضرب والتنكيل

 

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، قال: ان هذا العام 2017، وبالتحديد في شهر نيسان القادم، وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، سيشهد انتفاضة واحتجاجات من الأسرى ضد الممارسات الاحتلالية بحقهم. وأكد أن هذه الاحتجاجات تم التوافق عليها بين جميع الفصائل رداً على المضايقات والاجراءات التعسفية بحقهم. وستكون أول خطوة جماعية منذ عام 2004 أذ ستطرح مطالب انسانية ومعيشية.

وقال قراقع: أن هذه الخطوة تحتاج الى مساندة كبيرة، ودعم وطني وشعبي ومؤسساتي. ومن أبرز مطالب الأسرى تتعلق بالاهمال الطبي، وضرورة توفير علاج وفحص دوري للمرضى، اضافة الى وقف سياسة المنع الأمني لعائلات الأسرى الزيارات، وبضرورة تركيب هواتف داخل السجون، ووضع حد لسياسة الاعتقال الاداري والمداهمات القمعية وغيرها من المطالب.

واكد الاخ قراقع أن الوضع في السجون أصبح لا يحتمل، اذ أن هناك هجمة شاملة على الأسرى للانقضاض على حقوقهم، واعادة أوضاعهم الى حالة الصفر، مجردين من أية حقوق انسانية مما يدفع الوضع الى الانفجار!

وافاد تقرير صدر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الأوضاع الصحية للأسرى القابعين فيما يسمى بمشفى الرملة تزداد خطورة في ظل مماطلة مصلحة السجون في تقديم العلاجات اللازمة والضرورية لهم، أو تحويلهم إلى مستشفيات مدنية لاجراء فحوصات. وان عدد الأسرى الذين يقبعون في هذا "المستشفى" 19 أسيراً، من بينهم من يعانون من حالات مرضية صعبة للغاية.

 

حرمان من الزيارات

أكدت هيئة شؤون الأسرى أن 50 بالمائة من عائلات الأسرى الـ 7000 يمنعون من الزيارات المنتظمة، وان السلطات الاسرائيلية المحتلة تتعمد منع هذه الزيارات لاقارب من الدرجة الاولى، وتكتفي بمنح تصريح لمرة واحدة كل سنة، أو كل ستة شهور لأحد أفراد الأسرة.

وزيارة الأسرى تحولت الى أداة عقاب وانتقام تنفذها مصلحة السجون وأجهزة الأمن الاسرائيلية، في الوقت الذي لا تستجيب فيه سلطات السجون للمئات من الشكاوى المرفوعة لها بهذا الخصوص.

وأوضحت احصائية ان من بين 530 معتقلاً اداريا سمح بالزيارة لـِ 29 أسيراً فقط. واستناداً الى أسرى سجن عوفر فان من بين 40 معتقلاً اداريا في هذا السجن سمح بزيارة اسير واحد فقط.

ووفق الأسرى في سجون الاحتلال فان منع الزيارات، والتلاعب فيها، وتحويلها الى عقاب نفسي واجتماعي سيكون احد القضايا الرئيسة في الخطوة الاحتجاجية الآتية في نيسان المقبل.

وأشارت هيئة شؤون الاسرى إلى ان قوات قمعية مدججة لا زالت تقتحم السجون، وبشكل مكثف جدا للبحث عن هواتف نقالة (خلوية). وتصحب هذه المداهمة والتفتيشات اعتداءات وعقوبات فردية وجماعية على الاسرى!

 

64 قاصراً في سجن عوفر

أفادت هيئة شؤون الأسرى بأن مجموع الغرامات التي فرضت على الاسرى الاطفال دون سن 18 عاما، في سجن "عوفر" الاسرائيلي، وصلت خلال شهر كانون الثاني المنصرم الى 52 الف شيقل.

واوضحت ان 64 قاصرا ادخلوا الى قسم الاشبال في سجن عوفر خلال الشهر الماضي، تم اعتقال 28 منهم من المنازل، و27 من الطرق، و6 على الحواجز العسكرية، و2 تم اعتقالهم بعد الاستدعاء.

وسجل من بين هؤلاء، 8 قاصرين تم اعتقالهم بعد اطلاق الرصاص عليهم، كما تم تحويل الطفل احمد حناتشة (16 عاما) للاعتقال الاداري.

واضافت الهيئة ان محاكم الاحتلال أصدرت احكاما بحق 28 طفلا من اصل 64، وتراوحت الاحكام بين شهر واحد و12 شهرا، فيما لا يزال الباقون قيد التوقيف.

 

أسرى قاصرون تعرضوا للتنكيل

نقل محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين لؤي عكة، شهادات جديدة لاطفال قاصرين في سجن "عوفر"، اكدت تعرضهم للضرب والتنكيل خلال اعتقالهم والتحقيق معهم.

وقال الاسير الطفل طاهر منصور (12 عاماً) من بلدة بدو، شمال غربي القدس، للمحامي عكة، انه اعتقل قرب ملعب مدرسته، وان احد الجنود هاجمه بوحشية واعتدى عليه بالضرب وصفعه على وجهه عدة مرات، لافتا الى انه تعرض للضرب والمعاملة السيئة مرة اخرى أثناء التحقيق معه.

فيما قال الأسير صهيب عصام سعيد (13 عاماً) من قرية عين سينيا، شمال رام الله، والمعتقل بتاريخ 20/1/2017، ان جنود الاحتلال هاجموه قرب قريته، واعتدوا عليه بالضرب على وجهه وظهره، واقتادوه الى احد الابراج العسكرية، قبل نقله الى مركز تحقيق في مستوطنة "بنيامين"، وخلال هذه التنقلات تعرض للضرب وكان معصوب العينين ومكبل اليدين.

بدوره، قال الأسير أحمد حريبات (17 عاماً) من بلدة دورا في محافظة الخليل، والمعتقل بتاريخ 12/1/2017، للمحامي عكة: انه تعرض لنزيف في رأسه جراء الاعتداء عليه بالضرب من قبل جنود الاحتلال أثناء اعتقاله الامر الذي استدعى نقله الى المستشفى.

 

52 أسيرة بينهن 9 قاصرات و7 أمهات

أفادت محامية هيئة الأسرى هبة مصالحة، ان 40 أسيرة يقبعن في سجن الشارون الاسرائيلي، و11 أسيرة يقبعن في سجن الدامون واسيرة في مستشفى الرملة، ليكون مجموع الاسيرات 52 أسيرة.

وقالت مصالحة التي زارت الاسيرات في سجن الشارون، ان 11 طفلة قاصر يقبعن في سجن الشارون هن: لما البكري، جميلة جابر، استبرق نور، ملك سلمان، ايمان علي، هدية عرينات، أمل كبها، منار شويكي، نتالي شوخة، آمال الاصلع.

واضافت ان "7 أسيرات في الشارون من الامهات، وهن: عبلة العدم، ايمان كنجو، عليا عباسي، اسراء جعابيص، ياسمين شعبان، صابرين زبيدات، فاطمة عليان".

وذكرت ان 9 أسيرات يعانين من مشاكل صحية واصابات وان 9 اسيرات في سجن الشارون يعانين من مشاكل صحية ومن اصابات بالرصاص وهن: عبلة العدم، اسراء جعابيص، امل طقاطقة، نتالي شوحة، جميلة جابر، لما البكري، مرح باكير، نورهان عواد، شروق دويات.

 

قرار سياسي للتنغيص على حياة الأسرى

قال ممثل أسرى سجن "عسقلان" زياد بزار، بأن الهجمة المسعورة التي تشنها مصلحة السجون من خلال المداهمات الواسعة والشاملة لكافة السجون، من خلال قوات قمعية همجية واستفزازية، تقوم بالتنكيل بالاسرى واذلالهم وتخريب ممتلكاتهم الشخصية ليست سوى حملة قمعية للاسرى خاصة بعد قضية عضو الكنيست باسل غطاس التي اتخذت كذريعة للتنكيل بالاسرى وبقرار سياسي اسرائيلي.

جاءت تصريحات المعتقل بزاز خلال زيارة محامي هيئة الاسرى كريم عجوة، وقال "انه لا يوجد أي مبرر لهذه التفتيشات خاصة ان وحدات القمع لا تفارق السجن بمعدل انه في كل شهر يكون هناك اكثر من مداهمة وتفتيش".

وأشار بزار الى حملة التفتيشات التي تقوم بها وحدات قمعية في سجن عسقلان، حيث اقتحمت ثلاث وحدات قمع تابعة لمصلحة السجون وهي: (درور واليماز والمتسادا) جميع غرف السجن في قسم 3 دون أي مبرر واعتبارا لوجود اسرى مرضى وحالات مرضية صعبة كحالة الاسيرة محمد براش وناهض الاقرع وسعيد مسلم وعثمان ابو خرج وغيرهم من الحالات المرضية.

وأضاف: "ان الادارة اقتحمت الاقسام باستعراض لافت للقوة مدعمين بعشرات من الشرطة، وانه تم تفتيش الاسرى تفتيشا عاريا، ونقل جميع الاسرى الى غرف اخرى في قسم آخر من نفس السجن، وقامت هذه الوحدات بتفتيش الكنتينا والعبث فيها مما تسبب بأضرار بالغة وتلف في محتويات الكنتين، ويأتي ذلك بحجة البحث عن أجهزة خلوية وانه لم يتم العثور على أي شيء".

وذكر بزار انه تم اخراج ملابس الاسرى وأغراضهم وحاجياتهم للساحة خلال التفتيش، وبقي الاسرى خلال فترة التفتيش التي تمتد لساعات دون أن يستطيعوا استبدال ملابسهم.

وأشارت هيئة الاسرى الى ان حملة التفتيشات الواسعة المصحوبة بالتنكيل وفرض العقوبات شملت أسرى سجن نفحة والنقب وريمون، ويبدو ان هناك قراراً سياسياً بالتنغيص على حياة الاسرى وإهانتهم تحت حجة التفتيشات الأمنية.

 

حرمان أسرانا من حقوق أسرى الحرب

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ان أغلب المعتقلات الاسرائيلية غير مؤهلة وتفتقر لمقومات الحياة الاساسية، لافتا الى أن حكومة الاحتلال تحرم الاسير الفلسطيني من حقوق اسرى الحرب. وان "مصلحة السجون" تتشدد في منع ادخال الأغطية والملابس الشتوية للاسرى عن طريق ذويهم أو المؤسسات الخاصة بالاسرى، لافتا الى انها تبيع هذه الاحتياجات للاسرى بأسعار مرتفعة رغم رداءة نوعيتها.

ونبه إلى أمراض تصيب الأسرى في فصل الشتاء، وخاصة في المعتقلات الصحراوية بسبب البرد وقال: "أن مياه الأمطار تتسرب إلى غرف الأسرى وتبلل فراشهم في معتقل عتصيون".

 

انتخاب هيئة قيادية جديدة لأسرى حماس

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية لأسرى حركة حماس في سجون الاحتلال مؤخرا عن نتائج انتخابات الهيئة القيادية العليا لأسرى الحركة في السجون لدورة 2017/ 2019.

وقالت اللجنة في بيان لها إن الانتخابات جرت حسب اللوائح التنظيمية المعمول بها لدى أسرى الحركة وشملت كافة السجون والمعتقلات.

وذكرت ان الانتخابات كانت على أربع مراحل، المرحلة الأولى: انتخاب الشورى العام والمكون من 51 عضوا موزعين على مختلف السجون والمعتقلات.

فيما المرحلة الثانية: انتخاب الهيئة القيادية العليا من بين أعضاء الشورى العام، وعددهم 11 عضوا، يضاف اليهم أمراء اكبر أربعة سجون هي (النقب، عوفر، ريمون، مجدو) ليصبح عدد أعضاء الهيئة 15 عضوا.

أما المرحلة الثالثة: انتخاب رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى الحركة، وأخيراً المرحلة الرابعة: انتخاب نائب رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى الحركة.

وبناءً على النتائج التي أعلنها رئيس لجنة الانتخابات الأسي مهند شريم، فقد جدد أسرى حماس ثقتهم للمرة الثانية بالاسير محمد عرمان في السجون، والاسير عباس السيد نائبا للرئيس. فيما حاز كل من الاسير احمد القدرة، والاسير محمود شريتح، والاسير عثمان بلال، والاسير منبر مرعي، والاسير سلامة القطاوي، والاسير معمر شحروري، والاسير بلال البرغوثي، والاسير اسلام جرار، والاسير اشرف زغير، على ثقة اخوانهم الاسيرى كأعضاء للهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في السجون.

 

يجب أن تبقى قضية حية

هذا تقرير مُقتضب عن أحوال أسرانا في سجون الاحتلال، يعطي صورة مصغرة عن المعاناة الكبيرة والثقيلة، والمطلوب إبقاء قضية الأسرى حية، ومثارة في كل لحظة ودقيقة عرفاناً لتضحياتهم الكبيرة.ن أأ


تعليقات

Taking the overwiev,11/03/2017
بواسطة : Taking the overwiev, this post is first class
Taking the overwiev, this post is first class
العدد 1079
السنة السابعة والثلاثون
27,May,2017
كلمة المحرر / بقلم جاك خزمو
حصاد البيادر
وقفة
فكة شيكل
محطة جريئة
شؤون فلسطينية
حكايا وخفايا
شؤون عربية
شؤون دولية
مواضيع اخرى
مقابلات
تقارير
أعمدة ثابتة
صوت الأسرى
مواضيع الغلاف
شؤون اسرائيلية
شؤون مسيحية
بيانات
شؤون الاسرى
اسلاميات
اخبار علمية وطبية
وفيات وتعازي
تهاني
القائمة البريدية
 

هل القدس في خطر؟ 

    
قطر تتلقى قائمة مطالب من الدول الأربع المقاطعة لها من بينها أغلاق شبكة الجزيرة والقنوات التابعة لها، فضلا عن تقليص علاقاتها مع إيران وإغلاق قاعدة عسكرية تركية فيها وتمهِلها عشرة أيام لتلبية هذه المطالب. § الولايات المتحدة تصف الأزمة بين قطر ودول الخليج العربية الأخرى بأنها قضية عائلية. § السلطات السعودية تعلن احباط هجوم لاستهداف مصلين في الحرم المكي، وفقا للتلفزيون السعودي. § اتهامات بالقتل والشروع في القتل لدواع متعلقة بالإرهاب لمنفذ الهجوم على مسجد فينسبري بارك شمالي لندن الذي أسفر عن مقتل شخص واحد وجرح آخرين. § شرطة العاصمة البريطانية تقول إن حريق برج غرينفيل الذي أسفر عن 79 في عداد القتلى بدأ في ثلاجة قبل أن يمتد إلى باقي المبنى المكون من 27 طابقا. § محكمة بلجيكية تقضي بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة 15 شهرا وغرامة مالية على ثمان أميرات من دولة الإمارات العربية المتحدة بتهمة الاتجار بالبشر والتعامل المهين مع من يعملون في خدمتهن. § وزارة التعليم التركية تنظر إلغاء نظرية "التطور" لتشارلز داروين من المناهج المدرسية، لأسباب تتعلق "بصعوبتها على الطلاب". § البلدان الأربعة التي تفرض حصارا وعقوبات على قطر تعد قائمة بـ 13 مطلبا تقول إنه يجب على الدوحة تلبيتها لحل الأزمة، حسبما تقول تقارير. § يعتقد أن مئات الأطفال اليهود من أصل يمني أخذوا بعيدا عن آبائهم بعد الولادة. § كثير من المسلمين في انجلترا يشعرون بإحباط بسبب التغطية الإعلامية لحادث الدهس الذي استهدف مسلمين أمام أحد المساجد في شمال لندن وأسفر عن قتل شخص وجرح آخرين. § مقطع فيديو يظهر الغوريلا زولا وهي ترقص في حوض سباحة صغير بحديقة حيوان دالاس الأمريكية. § فريق بي بي سي يتمكن من أخذ لقطات حصرية لمنارة الحدباء وجامع النوري بعد تفجيرها الأربعاء في قلب المدينة القديمة للموصل. § احصائية من تايم ومعدل التقدم الاجتماعي لعام 2017 تنشر ارقام مثيرة للاهتمام عنوانها: ماذا يحدث إذا كان في العالم 100 شخص فقط؟ § خبراء حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يحثون السلطات المصرية على وقف تنفيذ أحكام بإعدام ستة أشخاص ادينوا بقتل حارس أحد القضاة. § بيونغ يانغ تنفي اساءة معاملة الطالب الأمريكي اوتو وارمبير الذي توفي عقب اطلاق سراحه بعد دخوله غيبوبة أثناء وجوده في سجن لديها. § دولة قطر قدمت عرضا للاستحواذ على 10 في المئة من أسهم شركة الطيران الأمريكية أمريكان أيرلاينز، في ظل استمرار المقاطعة الدبلوماسية والاقتصادية من دول عربية. § شركة صينية تعمل في مجال تأجير الدراجات توقف نشاطها بعد أن فقدت 90 في المئة من دراجاتها خلال أول خمس شهور. § في أوقات الأزمات الخطيرة دائما ما يكون هناك مهام غير عادية وأدوار استثنائية لانقاذ الأرواح وتخفيف حدة الكارثة، وتجسد هذا المفهوم في فرق الدفن التي تولت جثث ضحايا فيروس إيبولا القاتل في دول غربي أفريقيا. § خروج قافلة سيارات ذاتية القيادة تسير بدون سائق في مدينة نونيتون،في بريطانيا يليه تجريب هذه السيارات في الطرق العامة. § منظمة الأمم المتحدة للثقافة والفنون تدين بشدة تدمير جامع النوري الكبير في الموصل ومئذنته الحدباء، ورئيس الوزراء العراقي يعتبر بمثابة إعلان هزيمة للتنظيم. § وقع نجم كرة القدم المصري رسميا عقدا للانتقال إلى نادي ليفربول الإنجليزي في صفقة بلغت 39 مليون يورو (34 مليون جنية استرليني)، لمدة خمس سنوات. § ضيوف بي بي سي في برنامج عالم الكتب يناقشون الصوفية في الإسلام § مجموعة من المراسيم الملكية صدرت عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لعل أبرزها إعفاء الامير محمد بن نايف من منصبه كولي عهد وكافة مناصبه الأخرى، وتعيين نجله الامير محمد بن سلمان وليا للعهد. § هل هناك موسم للكتب الرمضانية؟ ولماذا تتغير أسماء الكتب فوق رفوف العرض؟ وعرض لكتاب عمر طاهر "صنايعية مصر" § إعفاء محمد بن نايف من ولاية العهد في السعودية وتصعيد نجل الملك سلمان ليحل محله يلقي بظلاله على الصحف البريطانية حتى اللحظة كما تناولت أيضا هذه الصحف في نسخها الورقية والرقمية الصادرة صباح الجمعة عدة موضوعات أخرى. § الصحف العربية تبرز تبعات قرب وصول الأمير السعودي الشاب محمد بن سلمان للحكم بعد تعيينه ولياً للعهد بدلاً من محمد بن نايف. § الأثرياء يتطلعون إلى إظهار مكانتهم الاجتماعية والاقتصادية من خلال بعض أنماط الاستهلاك والإنفاق، وخاصة بعد صعود الطبقة المتوسطة التي تسعى للوصول إلى نمط حياة مماثل. § ندرة المياه في المتوقعة قد تجعلها سلعة اقتصادية تباع بأسعار تضاهي أسعار النفط، وفي العقود المقبلة، ستؤثر إمدادات المياه على المشهد الجيوسياسي، وربما تتسبب في نشوب نزاعات وحروب. § قائمة بمطالب الدول العربية المقاطعة لقطر لأنهاء المقاطعة، من أبرزها إغلاق قناة الجزيرة، وتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع ايران، وأغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر، واعلان الاخوان والنصرة تنظيمات أرهابية. كيف ترى هذه المطالب؟ § بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان نجل العاهل السعودي وليا للعهد، تطرح تساؤلات عدة حول أسباب وأهداف هذا التغيير في رأس هرم السلطة في المملكة، الذي يأتي في وقت تخوض المملكة فيه حربا في اليمن وتواجه منافسا ايرانيا شرسا في المنطقة وتوترا في العلاقات مع دولة خليجية شقيقة هي قطر. § مغردون قطريون يبدون معارضتهم لـ"قائمة المطالب" التي تلقتها الدوحة لإنهاء الأزمة المستمرة. § الهاشتاغات الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي: #محمد_صلاح و #حجب_BBM. § موجة حارة تجتاح مساحات كبيرة من نصف الكرة الشمالي، ويقول خبراء الأرصاد إن درجات الحرارة قد تصل إلى 37 درجة مئوية في باريس، و38 درجة مئوية في مدريد، و34 درجة مئوية في لندن، مع تحذيرات من أن يؤدي ذلك إلى عواصف رعدية. نستعرض بالصور كيف حاول الناس الهروب من هذه الموجة الحارة. § اللاجئ الكردي السوري برشنك حاج يونس يستعرض مهاراته في الطبخ في اثينا بمناسبة يوم اللاجئين العالمي. § مقتل شخص وإصابة عشرة آخرين بعدما قاد رجل شاحنة صغيرة ودهس مصلين بالقرب من مسجد شمال العاصمة البريطانية لندن. § صور تروي تفاصيل حرائق الغابات التي توصف بأنه أكبر كارثة من نوعها في البرتغال خلال السنوات الأخيرة. § بي بي سي تنشر أسبوعيا مجموعة من أبرز صور القراء حول أحد الموضوعات. وتتناول صور هذا الأسبوع موضوع "ساحات المعارض الترفيهية". § اندلع حريق هائل في بناية سكنية شاهقة بغرب العاصمة البريطانية لندن في الساعات الأولى من صباح اليوم. § بي بي سي تنشر أسبوعيا مجموعة من أبرز صور القراء حول أحد الموضوعات. وتتناول صور هذا الأسبوع موضوع "سعداء الحظ". § الملايين من الناس يعانون من إعاقات نادرا ما يتحدثون عنها، لكن زيادة الوعي بهذه الإعاقات يمكنها أن تساعد كلا من أصحاب العمل والموظفين، كما تقول جيسيكا هولاند. § سجناء أمريكيون ينقذون حياة سَّجَّانهم، ويكافأون بتخفيف مدة عقوبة كل منهم بنحو 25 في المئة. § انطلاق مهرجان لحوم الكلاب المثير للجدل فى مدينة يولين الصينية، بالرغم من التقارير السابقة التى أشارت إلى إلغائه أو تقليص فعالياته هذا العام. § كتيب إرشادي تصدره الحكومة الهندية ينصح النساء الحوامل بممارسة الرياضة وتعليق الصور الجميلة في غرفة النوم وتجنب تناول البيض واللحوم والابتعاد عن إثارة الشهوة الجنسية. § تأسست المملكة العربية السعودية عام 1932 عندما وحد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود إمارتي نجد والحجاز وتوالى على حكمها ابناؤه من بعده. § مؤشر التقدم الاجتماعي السنوي، الصادر يوم الأربعاء، يرسم صورة قاتمة تشير إلى تراجع الحقوق الفردية في الدول بدلا من تحقيق إصلاحات، في حين تواجه الأقليات على نحو متزايد "اضطرابات شديدة". § ما الذي تريدون معرفته عن ما يعرف بـ "تنظيم الدولة الاسلامية" §